الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

بالصور "هيونداي i20 WRC" تختبر مواصفات العام 2014

استمرّت "هيونداي موتورسبورت" بتحقيق تقدّم قوي في برنامجها التطويري لسيارة "i20 WRC" بالمواصفات الجديدة للعام 2014 وذلك عبر القيام بأول تجربة للسيارة على الطرقات الحصوية الوعرة في شهر يوليو الماضي.
وقام السائقون الثلاثة الذين وقّعوا اتفاقية مع فريق "هيونداي" مؤخراً لاختبار السيارة خلال مرحلة التطوير، وهم "يوهو هانينن" و "برايان بوفيير" و "كريس أتكينسون"، بتجربة i20 WRC خلال سعي الفريق لتقييم باقة من المكوّنات الجديدة للسيارة في ظروف فريدة على الدروب الحصوية وذلك تحضيراً للظهور الأول للفريق قريباً في موسم راليات العام 2014.
وقال "مايكل ناندان"مسؤول فريق هيونداي موتورسبورت: "لقد خضنا شهراً من الاختبارات والتجارب المكثّفة وحصلنا على الكثير من المعلومات والبيانات حول قدرات الأداء في سيارة هيونداي i20 WRC الجديدة وذلك في ظروف متعدّدة. وكما هو الحال في أي تجربة افتتاحية، كان هناك بعض المسائل البسيطة التي توجّب حلّها ولكن هذا هو بالتحديد الهدف وراء الاختبارات والتجارب وأخذنا الوقت الكافي لتحليل وفهم المشاكل كلّها. ولقد حظينا بثلاثة سائقين مميّزين جداً لمرحلة التطوير عبر يوهو وبرايان وكريس، وبرأيي كان المستوى المتوازن في اختبارات الشهر الماضي إيجابياً جداً".
وكان الفريق قد أجرى تجربتين خاصّتين منفصلتين خلال شهر يوليو وذلك لإخضاع النسخة الأخيرة من سيارة i20 WRC لأقصى درجات التحمّل مع هدف أساسي هو اختبار المكوّنات في ظروف ملائمة بالنسبة لبطولة العالم للراليات من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات "FIA".
وأضاف ناندان: "لقد أجرينا مرحلتي التجارب الشهر الماضي على الدروب الموجودة في منطقتي شاتو لاستور ومزاميت جنوب فرنسا، وهما مكانان وفرا لنا ظروفاً متنوّعة."
وأكّد: "من المهم لنا جمع البيانات في ظروف قاسية إضافة إلى ظروف القيادة السريعة والسلسة. وتعمل فرق الهندسة والتصميم لدى ’هيونداي موتورسبورت‘ في ألزيناو بشكل مستمر لتطوير وصقل سيارة i20 WRC إلى أفضل مستوى، والاختبارات الأخيرة أعطتنا فرصة تقييم المكوّنات الميكانيكية الأساسية للسيارة مثل نظامي نقل الحركة والتعليق. ويمكنني القول أن هناك تطوّر كبير للسيارة عما استخدمناه في الاختبارات السابقة على الإسفلت".
المصدر :
سيارات هيونداي 2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق